random
أخر الأخبار

معلومات حول العملة الافتراضية والعملات الرقمية في المغرب 2024

 

معلومات حول العملة الافتراضية والعملات الرقمية في المغرب 2024

 

العملات الرقمية في المغرب 2023 عقوبة تداول العملات الرقمية في المغرب هل تداول العملات ممنوع في المغرب Binance في المغرب البنوك التي تدعم Binance في المغرب كيفية تداول العملات الرقمية بالمغرب العملات المشفرة في المغرب سحب البيتكوين في المغرب

ما هي العملة المشفرة أو العملة الافتراضية


عادة ما يتم تعريف العملة الافتراضية على أنها وحدة حساب مخزنة في عمود إلكتروني. لم يتم إنشاؤها من قبل حكومة معينة أو اتحاد نقدي ، ولكن من قبل مجموعة من الكيانات الذاتية أو القانونية لغرض حل التبادل المتعدد الأطراف للسلع والخدمات بين أعضاء هذه المجموعة.

تم إنشاء العملات الافتراضية كبديل للعملات التقليدية وتم تطويرها في البداية بواسطة مجموعات افتراضية ، خاصة في سياق الألعاب عبر الإنترنت. وبما أن هذه العملات تستخدم الآن في القطاع الحقيقي ، فقد زادت بشكل كبير واتسع نطاق استخدامها.


كيف يتم إنشاء بيتكوين 2024


هذه هي عملية المراقبة التي يديرها.(التعدين) يتم إنشاء عملات البيتكوين من خلال عملية لامركزية تسمى التعدين أو التعدين على الإنترنت عن طريق التحقق من المعاملات باستخدام أجهزة معلومات مخصصة وضمان أمان الشبكة. المنافسة تجري بين" المنقبين " من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، وأي شخص يحصل على تأكيد الصفقة سوف تتلقى عملة جديدة من بيتكوين.


العملات الرقمية في المغرب 2023 عقوبة تداول العملات الرقمية في المغرب هل تداول العملات ممنوع في المغرب Binance في المغرب البنوك التي تدعم Binance في المغرب كيفية تداول العملات الرقمية بالمغرب العملات المشفرة في المغرب سحب البيتكوين في المغرب


استثمارات محفوفة بالمخاطر


يجب أن نتذكر أن تداول البيتكوين يتم في سوق غير منظم للعملات المشفرة ولا يوجد سعر رسمي لهذه العملة الافتراضية. بل يتعلق الأمر ببيئة معلومات ذات قواعدها الخاصة وقد لا تكون مناسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بالتكنولوجيا. نظرا لقوة تقلباته ، فإن هذا السوق خطير للغاية. 


تداول الأموال الافتراضية


حاليا ، يتم تداول العديد من العملات المشفرة. يمكن استخدام هذه العملات مباشرة (من خلال المعاملات الثنائية مع الإنترنت أو المستثمرين الآخرين ، والمشتريات من بائعي الأموال الافتراضية ، وخيارات الشراء عبر الإنترنت ، وما إلى ذلك.) أو بشكل غير مباشر ، لا سيما من خلال المحولات الافتراضية أو عن طريق الاقتراض. يوجد حاليا أكثر من 5000 عملة مشفرة ، أشهرها البيتكوين ، وميزانيات الفيس بوكol ليندن وإيثر.


استخدام الأموال الافتراضية في المغرب والمخاطر المرتبطة بهذا الاستخدام


بالنظر إلى استخدام العملة الافتراضية كنشاط غير قانوني ، تهتم وزارة الاقتصاد والمالية وبنك المغرب وهيئة أسواق المال المغربية بالمخاطر المرتبطة باستخدام هذه العملة ، ولا سيما المخاطر التالية::


عدم وجود تدابير لحماية المستهلك في العملة الافتراضية


  • عدم وجود حماية قانونية لتغطية الخسائر في حالة عدم وجود منصة تبادل؛
  • عدم وجود إطار قانوني خاص لحماية مستخدمي هذه العملات فيما يتعلق بالمعاملات المكتملة ، خاصة في حالات السرقة والاختلاس؛
  • يتقلب سعر صرف هذه العملة الافتراضية مقابل العملة العصرية القانونية؛
  • إمكانية حدوث تغييرات كبيرة في سعر الصرف ، صعودا وهبوطا ، في وقت قصير جدا ، بشكل غير متوقع؛
  • استخدام هذه العملات لأغراض غير قانونية أو إجرامية ، وخاصة في غسل الأموال أو تمويل الإرهاب؛
  • عدم احترام القوانين في السلطة ، وخاصة تلك المتعلقة بأسواق رأس المال وقانون الصرف.

author-img
أخبار السوق و استراتيجيات التداول

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent