random
أخر الأخبار

خصائص و مزايا وعيوب العقود المستقبلية او العقود الآجلة

 

خصائص و مزايا وعيوب العقود المستقبلية او العقود الآجلة


خطة بحث حول العقود الآجلة نشأت أسواق العقود الآجلة في صناعة السلع الأساسية. فقد أراد المزارعون وعمال المناجم ومنتجو النفط إدارة مخاطر عدم معرفة السعر الذي سيتم به تداول منتجاتهم في المستقبل. وقد أدى ذلك إلى ظهور العقود الآجلة. في الأساس، يوافق بائع العقد المستقبلي على بيع كمية معينة من سلعة معينة في تاريخ معين في المستقبل إلى شخص يريد شراء العقد. ويتم تحديد سعر هذا العقد حسب الطلب من المشترين والعرض من البائعين الآخرين.

مزايا وعيوب العقود المستقبلية وبالمثل، يوافق مشتري العقد الآجل على سعر ثابت لشراء السلعة الأساسية من البائع في تاريخ استحقاق العقد. على سبيل المثال، يمكنك على أدميرالز تداول عقود الفروقات على السلع وغيرها من الأدوات المماثلة. في الوقت الحالي، عند محاولة تداول العقود الآجلة، لا يقتصر الأمر على السلع فقط (ستتم مناقشتها بمزيد من التفصيل لاحقًا في هذه المقالة)، ولكن أيضًا السلع الأخرى. ومع ذلك، يتم التسعير في نفس الأماكن، مثل بورصات العقود الآجلة الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية.


أنواع العقود المستقبلية؛ استخدامات العقود المستقبلية؛ مزايا وعيوب العقود المستقبلية او العقود الآجلة؛ تسعير العقود المستقبلية؛ الفرق بين العقود الآجلة والعقود المستقبلية pdf؛ العقود الآجلة حلال أم حرام؛


خصائص العقود المستقبلية هناك نوعان من التداول والاتجاهات في سوق العقود الآجلة: صفقات الشراء وصفقات البيع. عندما تشتري مركزًا طويلاً، أي تشتري سلعة أو (أداة مالية)، فأنت ملزم بشراء تلك السلعة أو الأداة المالية المعينة بسعر ثابت في تاريخ مستقبلي.

اهمية العقود المستقبلية إذا كان سعر السلعة في نقطة زمنية معينة أعلى من سعر العقود الآجلة في وقت الصفقة، فسوف تحقق ربحًا؛ أما إذا كان السعر الفوري عند الاستحقاق أقل من السعر المحدد في العقد للالتزام، فسوف تتكبد خسارة.

عندما تفتح صفقة بيع، فإنك تبيع الأداة أو السلعة في تاريخ لاحق. إذا انخفض السعر في وقت استحقاق العقد، فسوف تحقق ربحًا لأنك قمت بالبيع بسعر أعلى ويمكنك الشراء بسعر أقل. أما إذا ارتفع السعر، فستتكبد خسارة لأنك ستضطر إلى الشراء بسعر أعلى.

إذا كانت المعاملة هي معاملة خارج البورصة، فلن يكون هناك التزام بالدفع حتى تتم المعاملة. إذا تمت المعاملة في البورصة، يتم حساب المكاسب والخسائر اليومية من قبل الأطراف ويتم تسجيلها يوميًا.

عقود الخيارات والعقود الآجلة إذا تجاوزت الخسائر مستوى معين، فقد تكون هناك حاجة إلى تعويض إضافي. أداة العقود الآجلة هي مشتقات مالية وترتبط دائمًا بسعر الأصل الأساسي.

وتشمل الأدوات الأساسية السلع والمؤشرات والعملات والأسهم. في حالة العقود الآجلة، ينتهي سعر السلعة الأساسية عند الاستحقاق.

أنواع العقود المستقبلية PDF في الماضي قبل عام 2007، عندما دخل العديد من العملاء إلى سوق العقود الآجلة، كان من السهل نسبيًا الفوز، باستثناء الأزمة الروسية وانفجار فقاعة الدوت كوم.


عقود الخيارات والعقود الآجلة في السوق العالمية


تعريف العقود المستقبلية تعلمنا أن العقود الآجلة أو العقود المستقبلية هي عقد بين طرفين لشراء أو استلام سلعة أو عملة في تاريخ معين في المستقبل وبسعر معين. يتم تداول العقود الآجلة في البورصات حيث تكون جميع العقود موحدة. ويعني هذا في الأساس أن كل عقد له نفس المواصفات بغض النظر عمن يشتري أو يبيع. عادة ما تكون العقود موحدة من حيث النوعية والكمية وتاريخ التسوية.


خصائص العقود المستقبلية على سبيل المثال، يعرف الشخص الذي يتداول عقود النفط في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) أن العقد الواحد يتكون من 1000 برميل من نفط خام غرب تكساس الوسيط (WTI) من نوعية معينة. تتكون معظم العقود الآجلة من رمز مكون من خمسة أحرف. يشير الحرفان الأول والثاني إلى السلعة، ويشير الحرف الثالث إلى الشهر، ويشير الحرفان الأخيران إلى السنة. على سبيل المثال، يمكن قراءة النفط الخام WTI على أنه CLX21:


مزايا وعيوب العقود المستقبلية او العقود الآجلة 2024


مزايا العقود المستقبلية او العقود الآجلة


استخدامات العقود المستقبلية الشفافية الكاملة في الأسعار: يتم تداول العقود الآجلة في البورصات الرسمية مثل بورصة شيكاغو التجارية. نظرًا لأنه غالبًا ما يتم تداولها من قبل كبار المستثمرين والشركات التجارية، فإن الأسعار تعكس بدقة السوق الأساسية: في حالة عقود الفروقات، يتم حساب الأسعار بناءً على سوق العقود الآجلة الأساسية ويتم تعديلها وفقًا لعمولات الوسيط. قد تكون هذه العمولات أعلى في الأسواق ذات السيولة العالية، ولكنها أعلى في الأسواق النادرة الأقل تداولاً والأقل شعبية.

فعالة من حيث التكلفة للمتداولين رفيعي المستوى: تميل عمولات العقود الآجلة إلى أن تكون منخفضة للغاية في الأسواق الرئيسية. هذا يقلل من التكاليف وهو مثالي للمتداولين ذوي أحجام التداول العالية. ومع ذلك، كما هو موضح أدناه، يتطلب تداول العقود الآجلة رأس مال أكبر من تداول عقود الفروقات.


عيوب العقود المستقبلية او العقود الآجلة


أحجام العقود الكبيرة جدًا: عند تداول العقود الآجلة، يدخل المتداول في عقد لشراء كمية معينة من سلعة أو سلعة ما. وتكون هذه الكميات موحدة. على سبيل المثال، يتم تداول الذهب بسعر 100 أوقية لكل عقد، ويعادل التغير في النقطة الواحدة 100 دولار. وهذا يعني أن شراء عقد واحد (وهو أصغر حجم متاح في سوق العقود الآجلة) فإن حركة 10 دولارات في الاتجاه المعاكس ستؤدي إلى خسارة 1000 دولار.

 الذهب متقلب ويمكن أن يتغير بأكثر من 10 دولارات أمريكية في يوم واحد؛ يتيح لك تداول عقود الفروقات تعديل حجم العقد بما يتناسب مع إدارة المخاطر الخاصة بك.

تاريخ انتهاء الصلاحية: جميع العقود الآجلة لها تاريخ انتهاء صلاحية. وهذا يعني أن قيمة العقد الآجل أو العقد المستقبلي تنخفض مع اقتراب تاريخ انتهاء الصلاحية. ويعني ذلك أيضًا أنك إذا كنت ترغب في مواصلة التداول لفترة زمنية أطول، فلن تتمكن من القيام بذلك؛ أما في حالة عقود الفروقات، فلا يوجد تاريخ انتهاء صلاحية، مما يجعلها مرنة للغاية بالنسبة للمتداولين الذين يرغبون في الخروج من الصفقة فقط عندما يريدون ذلك.

عدد أقل من الأسواق المتاحة: إن نطاق الأسواق المتاحة لتداول العقود الآجلة واسع، ولكنه ليس كبيرًا كما هو الحال في تداول عقود الفروقات.


أنواع العقود المستقبلية PDF؛ بحث حول العقود المستقبلية pdf؛ خصائص العقود المستقبلية؛ خاتمة عن العقود المستقبلية؛ الفرق بين العقود الآجلة والعقود المستقبلية pdf؛ اهمية العقود المستقبلية؛ العقود المستقبلية حلال؛


كيفية بدء استراتيجية تداول العقود الآجلة


تسعير العقود المستقبلية لا يختلف تداول العقود الآجلة عن تداول أي سوق آخر. بالطبع، هناك الكثير مما يجب تعلمه، مثل تواريخ انتهاء الصلاحية وإدارة المخاطر وأحجام العقود. ومع ذلك، فإن عملية تطوير الاستراتيجية هي نفسها. إليك بعض النقاط المهمة التي يجب مراعاتها عند وضع استراتيجية تداول العقود الآجلة.

ما هو أسلوب التداول الذي ستستخدمه؟ هناك العديد من أنماط التداول المختلفة. سواء كنت متداولاً يوميًا أو متداولاً في العقود الآجلة أو متداولاً في العقود الآجلة أو متداولاً في الخيارات الآجلة، فإن وجود خطة واضحة أمر ضروري لبناء أساس متين.

أي سوق ستتداول، النفط أم العقود الآجلة للسلع؟ تذكر أن كل عقد آجل له حجم عقد مختلف وحد أدنى مختلف للمبلغ الذي يمكن تداوله. قد يجد المتداولون أصحاب الحسابات الصغيرة صعوبة في العثور على السوق المناسب لتداول العقود الآجلة أو العقود الآجلة.

أي استراتيجية تستخدم؟ ستحدد الاستراتيجية التي تختارها صفقات الدخول والخروج من صفقاتك. يمكنك استخدام مؤشرات التداول أو أنماط الشموع البسيطة لمساعدتك في اتخاذ القرار. المفتاح هو محاولة الالتزام بأدواتك لبناء أساس متين للنجاح في المستقبل.


author-img
أخبار السوق و استراتيجيات التداول

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent